الأوراق النقدية الجديدة في الجزائر | 2019





إصدار أوراق بنكية وقطع نقدية جديدة قريبا

سيشرع بنك الجزائر قريبا في إصدار أوراق بنكية جديدة و قطعة نقدية في اطار عملية تجديد النقد، حسب مسؤولي بنك  الجزائر.
ويتعلق الأمر بحسب مسؤولي البنك بإصدار أوراق بنكية جديدة من فئة 500 دينار و 1000 دينار و قطعة نقدية من فئة 100 دينار.
هذا القرار أعلنه محافظ بنك الجزائر، خلال لقاء الخميس الماضي الذي جمع بالجزائر العاصمة محافظ بنك الجزائر محمد لوكال مع الرؤساء المدراء  العامين للبنوك و للمؤسسات المالية ،إذ أطلعهم لوكال بالقرار الذي اتخذه مجلس النقد و القرض خلال دورته المنعقدة يوم 4 نوفمبر  المنصرم حسب ذات المصدر.
في السياق أوضح محافظ البنك المركزي لهؤلاء المدراء أن الأمر يتعلق ب "عملية كلاسيكية لتجديد النقد المتداول حيث يعود بعضها إلى ثلاث عقود مع اعتماد التقنيات الجديدة للتأمين وترقية التطور بالجزائر في مجال التنمية والعصرنة".
كما أكد لوكال أن "هذا العمل لا يشكل سوى استبدالا تدريجيا في مجال إعادة رسكلة الأوراق النقدية المتداولة من فئة 500 دينار و1000 دينار التي لها نفس القيمة الصورية".
وفي وقت نقل مسؤولي بنوك حضروا اللقاء، أن محافظ بنك الجزائر لم يعط أية تفاصيل عن طبيعة الأوراق والقطع النقدية الجديدة من حيث المحتوى والرسوم التي ستحملها الأوراق والقطع التي سيتم طرحها تدريجيا موازاة مع سحب الأوراق والنقود المتداولة في الوقت الراهن و أوضح المسؤول أن هذه العملية لا علاقة لها بتغيير العملة الوطنية أو النقد الوطني و لا يجب تأويلها، في حين أكدت مصادرنا أن الأوراق البنكية والقطع النقدية الجديدة سيتم تداولها بداية شهر سبتمبر القادم. 






جديد قسم : منوعات

التعليقات
0 التعليقات

إرسال تعليق