-->

الشيخ محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة | انتخاب الرئيس الجديد لدولة الامارات العربية المتحدة وزعماء العالم يتوافدون



الشيخ محمد بن زايد رئيسا المقبل لدولة الإمارات العربية المتحدة

يأتي ذلك بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الجمعة ، عن عمر ناهز 73 عاما بعد صراع دام سنوات مع المرض .

انتخاب الرئيس الجديد لدولة الامارات العربية المتحدة وزعماء العالم يتوافدون





انتخب المجلس الأعلى الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم السبت ، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وفقاً لتقارير إعلامية محلية.



وتحت توجيهه المتواضع ، أرسلت الإمارات العربية المتحدة رجلاً إلى الفضاء ، وأرسلت مسبارًا إلى المريخ وافتتحت أول مفاعلها النووي ، بينما استخدمت نفوذها الممول من النفط لتطوير سياسة خارجية أكثر حزماً.


متحالفة بشكل وثيق مع المملكة العربية السعودية ، برزت كزعيم للشرق الأوسط المعاد تشكيله منذ تراجع القوى التقليدية وانخفاض مشاركة الولايات المتحدة ، وإقامة علاقات مع إسرائيل والانضمام إلى حرب ضد المتشددين المدعومين من إيران في اليمن.


ويأتي انتخابه بعد يوم واحد من وفاة الزعيم السابق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


ودفن الشيخ خليفة ، الذي كان في منصبه في وقت كانت فيه ثروات الإمارات متصاعدة ولكن نادرًا ما يظهر علنًا ، في مقبرة البطين بأبو ظبي بعد ساعات فقط من إعلان وفاته ، وفقًا للتقاليد الإسلامية. وأدى صلاة الجنازة خلفه محمد بن زايد.


أبرز دليل على الشيخ خليفة هو أطول مبنى في العالم ، برج خليفة في دبي ، والذي أعيد تسميته بعد أن أنقذ الإمارة المتضررة بالديون عندما اندلعت الأزمة المالية العالمية في عام 2009.


مع تدفق التحية من الخارج ، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الشيخ خليفة بأنه "شريك حقيقي وصديق للولايات المتحدة". وعلقت المملكة العربية السعودية المجاورة الأحداث الرياضية والترفيهية وأمرت سلطنة عمان ولبنان والكويت بحداد ثلاثة أيام.


وفي دليل على الولاءات الإماراتية المتنوعة ، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وكذلك وزير الخارجية الإيراني ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت. بمناسبة يوم الحداد الوطني ، طار العلم الهندي في منتصف مبنى البرلمان في نيودلهي.


جديد قسم :

التعليقات
0 التعليقات

إرسال تعليق